اسئلة و اجوبة

أين تقع كندا ؟

يتسائل العديد من الأشخاص أين تقع كندا، حيث أن دولة كندا من الدول الكبرى والمتقدمة، والتي تُصدِر كل عام منح دراسية للطُلّاب الأجانب من كافة الدول. كما أنها من الدول الجميلة التي يُحب بعض السُيّاح السفر إليها، ولهذا السبب تتسارع مُحركات البحث لمعرفة موقعها الجغرافي، وبعض المعلومات عنها.

ما هي دولة كندا ؟

قبل أن نبدأ بالإجابة عن سؤال أين تقع كندا يَجدُر بنا أن نتعرف عليها أولًا، فهي تتألف من 3 أقاليم و 10 مقاطعات، ولها لغتان رسميتان هما اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، وتعود أصل كلمة “كندا” إلى كلمة “كنتا”، وترجع تلك الكلمة إلى لغة الإيروكواس في سانت لورانس، ومعناها مستوطنة أو قرية.

قام السكان الأصليون في منطقة مدينة كيبك الحالية باستخدام تلك الكلمة عام 1535م، وذلك لإرشاد جاك كارتيبيه “المستكشف الفرنسي” إلى قرية تسمى ستاداكونا، ثم قام باستخدام كلمة كندا فيما بعد، ولكن ليس للإشارة لهذه القرية فقط بل للمنطقة التي تقع تحت قيادة دوناكونا “قائد قرية ستاداكونا” بأكملها، عند بدأ الدخول عام 1545 م.

أصبحت كافة الخرائط والكُتب الأوروبية تشير إلى هذه المنطقة باسم “دولة كندا”، وبعد أنتهاء الحرب العالمية الأولى أعلنت دولة كندا إنضمامها إلى دولة بريطانيا، وذلك لأنها تتبع حكمها بشكل مباشر، كما أنها تأثرت كثيرًا من أنضمامها إلى تلك الحرب، مما أدى إلى إصابتها بالمعاناة من أزمات أقتصادية كبيرة، وفي نهاية القرن الـ 20 بدأت الكثير من الآراء والحركات التي تُنادي بالاستقلال عن دولة بريطانيا، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل.

أين تقع كندا ؟

تقع تلك الدولة في أمريكا الشمالية، وتمتد من المحيط الشمالي إلى الهادي، كما تمتد في المحيط المتجمد، كما أنها تعتبر دولة فيدرالية، حيث أن حكمها ديمقراطي تمثيلي وملكية دستورية، وتُعد مدينة أوتاوا هي عاصمتها الرئيسية.

ما هي مظاهر السياحة في كندا ؟

كما ذكرنا من قَبل أن السبب في تزايد سؤال أين تقع كندا على محركات بحث جوجل يرجع إلى كثرة المعالم السياحية الرائعة والمثيرة التي تتواجد بها، حيث أنها تتمتع بوجود جبال روكي الشهيرة، والتي يُقام عليها المنتزهات، والعديد من الأنشطة الكبيرة التي تُسعد السُيّاح وتبهرهم، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة والأنهار والقمم الجليدية والكهوف والبحيرات والشلالات.

تُعد كيبيك من أقدم وأعرق المعالم التاريخية التي تتواجد في دولة كندا، والتي تعمل على جذب السُيّاح إليها.
فهي تتكون من بعض المباني القديمة ذات التصميمات المتنوعة والرائعة، وتتميز بتواجد الزورق الطويل بها.
حيث تُعد الزوارق من ثقافة وتاريخ دولة كندا منذ عدة عصور.
كما تحتوي على براري سكايز وشلالات نياجرا وبيبير 21، وهو يعتبر المتحف الوطني الذي أُشتهر بأنه بوابة المهاجرين قديمًا.

ماهي طبيعية الحياة العامة فيها ؟

إن الإحصائيات السكانية قد أشارت إلى أن عدد سكان دولة كندا يبلغ حوالي 35 مليون نسمة.
كما أن أغلب سُكانها ذو أصل أوروبي، أما الباقي فهم من دول آسيا، والعديد من الدول الآخرى.
حيث أن هؤلاء الأشخاص قد استقروا في دولة كندا من أجل الدراسة أو العمل.

ماهي مساحتها الجغرافية ؟

إن دولة كندا تُغطي جزء كبير جدًا من قارة أمريكا الشمالية، إذ أن مساحتها تبلغ حوالي 9,984,670 كيلو متر مربع.
وتتميز بإحتوائها على الكثير من الغابات الخضراء.
كما يوجد بها العديد من البحيرات الخضراء والتي لها دور كبير في تزويد الكثير من المناطق بالمياه.
أما بالنسبة لدرجة حرارتها في فصل الصيف فقد تصل إلى 35 درجة مئوية.
في فصل الشتاء تنخفض درجة حرارتها وتصل إلى أقل من 15 درجة مئوية.

أضف تعليق