تطبيقات

كيفية إنشاء محتوى مثالي لقناة اليوتيوب

كنت قد تعلمت كيف تنشأ قناة يوتيوب خاصة بك واخترت المجال الذي تود خوضه ولكن بدون اتباع بعض استراتيجيات صنع المحتوى، لن تحقق قناتك أي فائدة على اليوتيوب. بادئ ذي بدء، يجب عليك إنشاء مقاطع فيديو تستحق المشاركة. لأنه إذا لم يعجب الناس ما تشاركه من مقاطع فيديو، فلن تصبح قناتك مرئية للجمهور.

إليك بعض الاستراتيجيات المفيدة لإنشاء محتوى مثالي:

الحفاظ على التناسق في قناة اليوتيوب

يجيد جميع مستخدمي يوتيوب ذوي الأسماء الكبيرة والمشهورة اتباع هذه الاستراتيجية جيدا فهم يحافظون على التناسق والتناغم في قناتهم، ما يعني أنهم يلتزمون بعدد معين وثابت من تحميل الفيديوهات سواء اسبوعيا او شهريا، منهم من يرفع مقاطع الفيديو بشكل يومي ومنهم من يقوم بالتحميل مرة أو مرتين أسبوعيا. لكن هذا لا يعني أنه عليك التحميل يوميًا، تحتاج فقط إلى تحديد عدد مقاطع الفيديو المراد تحميلها كل أسبوع ووقت تحميلها.

بناء قاعدة جماهيرية

بإمكانك انشاء هذه عن طريق قراءة التعليقات، والرد عليها كلما أمكن.
واستمع إلى جمهورك، واسألهم عما يرغبون في رؤيته في الفيديو التالي.

أنشئ سلسلة من مقاطع الفيديو

فكر في إنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو على اليوتيوب . هذه الاستراتيجية الرائعة ستجعل مشاهديك يأتون لرؤية المزيد.

التعاون

يمكنك أن تتعاون مع مستخدمي يوتيوب الآخرين في التوصل إلى بعض أفكار المحتوى الممتازة.
يسمح لك هذا التعاون بجذب جمهور الشخص الذي تتعاون معه والعكس صحيح. ما يوسع القاعدة الجماهيرية لكليكما.

تحسين عمليات البحث

حتى تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مرئية للباحثين. يجب أن يعثروا عليك عند البحث، تزداد امكانية ايجاد محتواك كلما حصلت على ترتيب أعلى على يوتيوب، ولكي تتمكن من تحقيق ذلك فيجب عليك استخدام كلمات دليلية محددة في العنوان، ووصف جيد الإعداد، وكلمات ذات صلة، وما إلى ذلك. أيضا عليك الاهتمام بجانب الصور المصغرة تلك التي تضعها لتعبر عن محتوى الفيديو الذي شاركته إذ أنها تجذب الكثير من المشاهدين، لذا تأكد من تخصيص واحدة لكل فيديو.

أدوات لابد لك من استخدامها على اليوتيوب

والآن بمجرد اتباعك لاستراتيجية صنع محتوى قوي لقناتك فقد حان الوقت لاستخدام أفضل الأدوات المتاحة لإنشاء مقاطع فيديو قوية على YouTube. باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك تحسين محركات البحث وجعل عملية إنشاء مقاطع الفيديو أسهل بكثير.

محرر الفيديو

تحتاج فقط إلى برنامج تحرير فيديو قوي لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.

هناك المجاني والمدفوع، وهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

خطة لاستخدام كلمات البحص الرئيسية على جوجل

كما ذكرنا سابقًا ، تعتبر الكلمات الرئيسية ضرورية لمقاطع الفيديو على اليوتيوب. يمكنك استخدام أدوات مثل Google Keyword Planner للعثور على أبرز الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الجمهور. سيؤدي استخدامها على عنوان الفيديو ووصفه إلى زيادة حركة المرور على قناتك على YouTube. تذكر أنه إذا لم تتمكن من الحصول على مرتبة أعلى في عمليات البحث على يوتيوب، فلن تتمكن من جني الأموال من المشاهدات.

استوديو اليوتيوب

استوديو YouTube هو أداة لا غنى عنها لمنشئي المحتوى. تتيح لك إدارة قناتك من جهازك المحمول. هذا مفيد لأولئك الذين يأخذون عملهم على اليوتيوب على محمل الجد ويقومون بالتحرير دائمًا أثناء التنقل. لن تكون دائمًا بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك ، في كل مرة تحتاج إلى تعديل شيء ما على قناتك، سيكون هذا التطبيق الرائع مفيدًا.

أضف تعليق