تطبيقات

كيف يكسب الناس المال على موقع يوتيوب؟

إذا تمكنت من إنشاء قناة يوتيوب بنجاح ، واخترت محتوى مرغوب ، وقمت ببناء استراتيجية قوية لقناتك. إذا الآن ، دعنا نوضح لك كيفية استثمار مقاطع فيديو اليوتيوب لجني المال!

كيف تتأهل لتحقيق الدخل من يوتيوب

يجب أن تحتوي قناتك على اليوتيوب على ألف مشترك على الأقل وأربعة آلاف ساعة من المشاهدة في آخر اثني عشر شهرًا مضى عندها فقط يمكنك تقديم طلب لتحقيق الدخل من يوتيوب. لكن لا داعي للقلق! بمجرد تنفيذ استراتيجية قوية لتحسين محركات البحث، ستبدأ في تحقيق هذه الأرقام الكبيرة في وقت قصير. لكن إياك أن تحاول خداع النظام لأنه قد يتم رفض طلبك لتحقيق الدخل إذا اكتشف يوتيوب مشاركة قناتك في نشاطات تبادل المشاهدات والاشتراكات.

تمكين تحقيق الدخل

حتى تتمكن من تفعيل تحقيق الدخل على كل فيديو تشاركه اتبع هذه الخطوات:

  1. انتقل إلى “قناتي”
  2. انقر على الزر الأزرق المسمى “استوديو YouTube (إصدار تجريبي)”
  3. حدد القائمة وانتقل إلى ميزات أخرى> تحقيق الدخل
  4. أخاضغط على زر “ابدأ” في تحقيق الدخل

الآن ، بعد قبولك لأحكام وشروط شريك YouTube، كل ما عليك فعله هو الاشتراك في Google AdSense ( اعلانات غوغل ). إذا كان لديك حساب بالفعل ، فما عليك سوى ربطه بقناتك، وسيتيح لك ذلك البدء في جني الأموال من يوتيوب عبر الإعلانات.

قبل إطلاقك قناة يوتيوب لأغراض كسب المال ، تحتاج إلى تحديد نوع الربح الذي تهتم به.
هل تتطلع إلى استخدام يوتيوب كمنصة ترويجية لمنتجاتك وخدماتك الخاصة؟
أو هل تريد أن يدر محتوى الفيديو الخاص بك عائدات الإعلانات مباشرة من يوتيوب.
على أية حال ، اليك بعض الطرق الإضافية لتحقيق المال من يوتيوب.

استخدم يوتيوب لجلب زيارات إلى مدونتك

هل لديك موقع للتجارة الإلكترونية؟ مدونة تحتاج إلى زيادة حركة المرور إليها . لحسن الحظ ، يمكنك استخدام قناتك على يوتيوب ليس فقط لزيادة عدد الزيارات ولكن أيضًا لتعزيزها باستمرار. حاول إعادة استخدام المحتوى القديم الخاص بك كمقاطع فيديو جديدة إلى جانب إنشاء مقاطع أخرى. في وصف الفيديو الخاص بك، قم بتضمين موقع الويب الخاص بك للتأكد من أن المشاهدين ينقرون عليه حتى تتمكن من نقل حركة مرور يوتيوب إلى موقعك أو مدونتك الخاصة.

عروض الرعاية التجارية المدفوعة

احدى الطرق الفعالة لتحقيق المال على موقع يوتيوب. تقوم عروض الرعاية المدفوعة أساسًا عندما تقدم لك العلامات التجارية سعرًا معقولاً لعمل إعلان لمنتجها في الفيديو الخاص بك. قد يكون تحقيق هذا صعبًا ، ولكن إذا تمكنت من التعامل مع عدد قليل من الشركات، فستربح الكثير من المال.

التسويق بالعمولة

الدخول في برامج تسويق بالعمولة أسهل مقارنة بالحصول على رعاية مباشرة، لكن على غرار عروض الرعايا التجارية المدفوعة يمكنك تحقيق المال عبر هذه الطريقة لكن بمعدل دخل أقل، قم بالتسجيل في أي برنامج أو موقع يسمح بالتسويق بعمولة، وستحصل على رمز خصم خاص يمكن لمتابعيك استخدامه أثناء الشراء. في كل مرة يستخدم فيها شخص ما الرمز لشراء شيء ما من تلك الشركة، ستتلقى عمولة صغيرة. يمكنك ذكر كود الخصم في الفيديو الخاص بك أو في الوصف.

بيع السلع

الناس مهووسون بشراء السلع، خاصة الشباب. ومع ذلك ، تحتاج أولاً إلى التأكد من استعداد جمهورك لشراء سلعك. لأنه إذا لم يكن كذلك، سيكون مضيعة للجهد والوقت. فكر في سؤالهم عن المنتجات التي يرغبون في شرائها من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك أو في قسم التعليقات (تأكد من تثبيت تعليقك).

بما أنك وصلت إلى هذا الحد، يجب أن تكون قد فهمت كيف تتم عملية تحقيق الدخل في يوتيوب!
وكيف يكسب مستخدموها الأموال عبر الإنترنت!
ومع ذلك، ابدأ رحلتك على يوتيوب حالا واصنع من نفسك يوتيوبر ناجح.
إذا وجدت هذا المقال مفيدا لا تتردد في مشاركته مع أصدقائك.

أضف تعليق