كرة القدم

متى تأسس ريال مدريد

قبل ان ندخل في موضوع تأسس ريال مدريد يجب ان نعلم انه في مباراة كرة القدم ينقسم مشجعو كرة القدم إلى مشجع النادي يهتم فقط بالمباريات، وبمجرد انتهاء المباراة يبتعد عن الاهتمام بالنادي وأخباره، وهناك من يتابع النادي وينتظر الأخبار ويراجع تاريخه القديم، ومن بين الأندية العالمية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، ويتطلع دائما الكثير لمعرفة تاريخه، هذا النادي هو ريال مدريد أحد أقدم الفرق في العالم، وصاحب أول شعبية في العالم.

عام 1897 قبل تأسس ريال مدريد

في الماضي كانت مدريد مدينة أرستقراطية، حيث عاشت الطبقات العليا بها.
وكان بعضهم مهتماً بالرياضات الأخرى مثل الكروكيه، ولم تكن كرة القدم مهمة في هذا الوقت في مدريد.

في نهاية القرن التاسع عشر في مدينة مدريد، كان يتواجد مجموعة من الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الإنجليزية كـ جامعة كامبريدج وجامعة أكسفورد، وقد نقل هؤلاء الطلاب لعبة كرة القدم عبر مراقبة الإنجليز أثناء اللعب، ولعبوا الكرة فيما بينهم في وقت الفراغ ، وتشاوروا فيما بينهم في المسألة من أجل الفريق الشهير، تم تسمية الفريق Sky Football Team.

تسببت بعض الاختلافات التي حدثت في فريق سكاي لكرة القدم في تقسيم فريق سكاي إلى فريقين هما فريق مدريد لكرة القدم، وكان الفريق الآخر يسمى فريق مدريد الرياضي، وعقدت المباريات بينهم بطريقة ودية، ولم يشارك أي من الفرق في أي مباراة رسمية يبقى الآن موضوع تأسس ريال مدريد.

متى تأسس ريال مدريد ؟

نشب خلاف بين لاعبي فريق مدريد الرياضي مرة أخرى.
أتفق بعض المسؤولين واللاعبين على تأسيس نادي ريال مدريد لكرة القدم، وكان ذلك في 6 مارس 1902.
مما جعل هذا النادي نواة أكبر الأندية في العالم.
نادي مدريد لكرة القدم الذي سمي نادي ريال مدريد بعد ذلك شارك مع الأندية الإسبانية في تأسيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عام 1909.

أول بطولات نادي ريال مدريد

ولد نادي مدريد لكرة القدم عملاقا، وتمكن بعد إنشائه بثلاث سنوات فقط من الفوز بكأس إسبانيا أربع دورات متتابعة.
بينما فاز ببطولة الدوري الإسباني ، بعد انطلاق البطولة الرسمية عام 1929 ، بالدوري الأول في عام 1932 أكبر بطولة في تاريخ مدريد وهي دوري أبطال أوروبا كانت البطولة الأوروبية الأولى في موسم 1955-1956.

من هو أول رئيس لنادي ريال مدريد

إذا انتقلنا إلى رؤوس ريال مدريد، فسوف نكتشف أن هناك خطأ منتشر بين مشجعي الفريق عندما تسأل أحد منهم عن أول رئيس للنادي، فسوف يرد عليك افي عجاله أنه (سانتياغو برنابيو)، إن سيتيجو تولى الرئاسة في عام 1950، ولكن عملياً كان أول رئيس للنادي في عام 1902، وكان الإسباني خوان بادروس هو الذي تولى الرئاسة من 1902 إلى 1904، بينما كان مؤسس النادي منذ البداية قبل عام 1900 هو جوليان بلاسيوس الاسباني.

أول ملعب نادي ريال مدريد

لم يكن لدى ريال مدريد منذ نشأته ملعبه الخاص للعب فيه.
حتى عام 1912 عندما تمكن رئيس النادي في ذلك الوقت أدولفو ملينديز من تخصيص الفريق باستعادته الأولى في الملعب أودونيل.
واستمر لعب ريال مدريد في هذا النادي، لكن هذا الملعب لا يزال يلعب فيه الفريق لكنه لا يملكه.

وأصبح الملعب الأول الذي يلعب فيه الفريق وكان ملكاً للنادي هو تيتشارتن،
وكان ذلك في عام 1923، كان في ذلك الوقت ملعباً كبيراً بسعة 22.500 ألف متفرج تقريباً.
ولكن ملعب برنابيو لا يزال الأكثر شهرة منذ تأسس ريال مدريد حتى الآن.

أضف تعليق