متنوع

كيفية وصل الجوال بالتلفزيون

يبحث البعض عن كيفية وصل الجوال بالتلفزيون وفي الحقيقة أنه توجد عدة طرق لتوصيل الجوال بالتلفزيون وهذه الطرق تختلف من هاتف لآخر فطريقة توصيل الجوال الذي يعمل بنظام الاندرويد يختلف عن طريقة توصيل الجوال الذي يعمل بنظام الايفون، وأيضا يعتمد توصيل الجوال بالتلفزيون على ما يدعمه التلفزيون من طرق التوصيل وسنتناول بالشرح كيفية توصيل الهواتف بالتلفزيون عن طريق الاسلاك وكيفية توصيله لا سلكيا.

كيفية وصل الجوال بالتلفزيون سلكيا

يمكن توصيل هواتف الاندرويد وهواتف الأيفون بالتلفزيون عن طريق استخدام وصلة معينة في الهاتفين وهي وصلة HDMI وتستخدم للايفون والاندرويد ولكن مع اختلاف بسيط في الهاتفين، ففي حالة التوصيل من هاتف الاندرويد فإنه يتم استخدام وصلة HDMI فقط بطريقة مباشرة ولكي يتم توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق وصلة HDMI يجب أن يحتوي هاتف الاندرويد على منفذ خاص بتلك الوصلة وقد يختلف المنفذ في الهواتف فبعض هواتف الأندرويد تحتوي على منفذ mini والبعض الآخر قد يحتوي على منفذ micro ولذا فقد تختلف نوعية الوصلة المستخدمة لكل نوع منهما.

انما بالنسبة لتوصيل الجوال بالتلفزيون سلكيا وفي حالة أجهزة الايفون فإنه بالإضافة إلى استخدام وصلة HDMI فإنه لابد من استخدام وصلة شركة أبل والتي تختلف بين الهواتف الحديثة والهواتف القديمة والتي تعمل بنظام الايفون وهذه الوصلة تسمى Apple’s Digital Av Adapter.

ويتم عن طريق تغيير مصدر الإدخال من التلفاز واختيار الوصلة ومن ثم تركيب الهاتف ليتم توصيل الهاتف بالتلفاز.

هل يوجد طريقة لتوصيل هاتف الاندرويد بالتلفاز في حال لم يكن يدعم منفذا لوصلة HDMI ؟

نعم فيمكن استخدام وصلة MHL ومن الممكن استخدام أيضا وصلة Slim Port حيث يمكن استخدام أي وصلة منهم في منفذ والتي توجد في هواتف الأندرويد Micro USB

كيفية وصل الجوال بالتلفزيون لا سلكيا

بالنسبة لهواتف الايفون

أما بالنسبة لأجهزة أبل فيمكن عن طريق تلفزيونات ابل وذلك عن طريق الآتي:-

١- تفعيل خاصية Air play من اعدادات التلفاز.

٢- يجب أن يكون التلفاز وهاتف الأيفون موصولان على نفس الشبكة.

٣- فتح Control Center من خلال سحب الشاشة لأعلى.

٤- اختيار جهاز التلفاز المراد التوصيل اللاسلكي معه بعد الضغط على Air play mirroring ثم ادخال الرمز الذي سيظهر على التلفاز لجهاز الايفون لتفعيل الاتصال اللاسلكي بين الهاتف والتلفاز.

بالنسبة لهواتف الاندرويد

أما بالنسبة لهواتف الاندرويد فإنه يمكن استخدام خاصية Miracast ولابد أن تتوفر على هاتف الاندرويد بالإضافة إلى التلفاز أيضاً ولابد أن يوجد وصلة Miracast يتم توصيلها بالتلفاز في حال إن لم يكن يدعم خاصية Miracast.

يتم توصيل التلفاز بالجوال لاسلكيا بإتباع الطرق التالية بالنسبة لجهاز الاندرويد:

١- تحويل مصدر الإدخال في التلفاز وتفعيل خاصية Miracast.

٢- في جهاز الأندرويد يتم الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالشاشة، واختيار Wireless display عندها سيظهر التلفاز في قائمة الأجهزة المتاحة.

٣- عند الضغط على جهاز التلفاز من قائمة الأجهزة المتاحة يتم التوصيل اللاسلكي بين الجوال الذي يعمل بنظام الأندرويد وبين التلفاز.

بعض انواع هواتف سامسونج التي تدعم خاصية التوصيل بالتلفاز

  • سامسونج جلاكسي اس 4
  • سامسونج جلاكسي اس 5
  • سامسونج جلاكسي اس 6
  • سامسونج جلاكسي اس 7
  • سامسونج جلاكسي اس 8
  • سامسونج جلاكسي نوت 3
  • سامسونج جلاكسي نوت 4

يوجد العديد من الطرق المختلفة كيفية وصل الجوال بالتلفزيون ولكن هذه هي الطرق الشائعة.

أضف تعليق